diflucan 3 doses

خواطر

الجاسم من محبسه يعطي درساً في القانون

بواسطة بوفهد بتاريخ 26.نوفمبر,2009, بتصنيف قانون

بعد أن أصدرت النيابة العامة قرارها الثاني بحجز المحامي والكاتب محمد عبدالقادر الجاسم إلى أجل غير مسمى وعلى نحو يخالف القانون، اعترض الجاسم على القرار وأبلغ النيابة العامة من خلال المحامين الذين يتولون متابعة قضيته أن القانون لايجيز للنيابة إصدار قرار بالحجز المطلق وإنما يجب على النيابة أن تصدر قراراً بالحجز لمدة محددة .. وبالفعل أدركت النيابة فداحة الخطأ الذي ارتكبته والذي يعد انتهاكاً صارخاً للحقوق الدستورية، وقامت بإصدار قرار جديد يوم الأربعاء يقضي بحجز الجاسم حتى تاريخ 1/12/2009 … لكن ما فات النيابة العامة هو أن مابني على باطل فهو باطل وأن القرار “التصحيحي” الجديد لايعتبر من بطلان الحجز وكونه يشكل جريمة حجز الحرية.

وتساءلت مصادر قانونية عن مدى قانونية إصدار النيابة قرارات حجز الواحد تلو الآخر على الرغم من عدم وجود أي تطور جديد في القضية . المصادر قالت أن النيابة دخلت في مرحلة معالجة الخطأ بخطأ أكبر منه وأنه ليس أمامها سوى الاعتراف بالخطأ وإخلاء سبيل الجاسم.

ومن جهة أخرى يعكف الجاسم وهو في محبسه على إعداد ملف مقاضاة النائب العام المستشار حامد العثمان بتهمة حجز الحرية دون سند من القانون.

إن القرار الجديد بحجز الجاسم ينطوي على إيذاء معنوي للجاسم بهدف حملة وإجباره على دفع الكفالة رغم أن القانون يمنحه حق رفض دفع الكفالة.


3 التعليقات في هذه التدوينة

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق.

هل تبحث عن شيء ؟

استخدم النموذج في الأسفل للبحث في الموقع:

لا زلت لم تعثر على ما تريد ؟ اضف تعليق في أي تدوينة أو اتصل بنا بأي طريقة كانت , وسوف نهتم بذلك!